القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل البريوش الحادق

 طريقة عمل البريوش الحادق


 

طريقة عمل البريوش الحادق..المعجنات لها أنواع عديدة ولذيذة ، بعضها مالح وبعضها حلو ، ولأن كل امرأة ترغب في تعريف أفراد عائلتها الجدد ، من خلال هذا الموضوع ، كيف تصنع بريوش لذيذ محشو بالجبن الروماني ، والذي يمكن استبداله بالحشوة المفضلة لك ولأطفالك.


 


مكونات عمل البريوش:


* 3 أكواب طحين


* كوبين من الحليب للعجن


* بيضة


* 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية


* نصف كوب سمن أو زبدة


* نصف ملعقة صغيرة ملح


* ملعقة صغيرة سكر


* نصف كوب جبنة رومى


 


لتزيين وجه البريوش:


* ملعقتان كبيرتان من الكمون الأسود


* بيضة


* نصف ملعقة صغيرة فانيليا


 


طريقة تحضير البريوش:


- نحضر وعاء عميق ثم نضيف إليه كمية الطحين والخميرة الفورية والملح والسكر مع التحريك ثم نضيف لهم نصف كوب سمن أو زبدة مع البيض.


- ثم يُعجن الخليط بسكب الحليب قليلاً شيئًا فشيئًا ، للحصول على عجينة طرية ، ثم تُترك العجينة جانبًا مع غطاء لمدة ساعة تقريبًا حتى تتخمر.



 

- بعد تخمير العجين ، عليك بتقسيم العجين إلى كرات صغيرة متساوية ، ثم تأخذ كل واحدة من كرات البريوش ثم تشكلها على شكل أصابع طويلة ، ثم تفردها.


- توضع جبنة البريوش المبشورة على عجينة البريوش ثم تدحرج العجينة حتى تختفي جبنة البريوش ولا تظهر ، ثم تتشكل عجينة البريوش على شكل دائرة متداخلة.


كرر هذه العملية حتى تنهي كمية الكرات من عجينة البريوش ، ثم أحضر البيضة واخفقها جيدًا وأضف الفانيليا إليها.


- نحضر صينية كبيرة مستطيلة مدهونة بالزيت ، ثم نضع وحدات البريوش فيها ، وندهن الوجه بالبيضة ، ثم نرش عليها القليل من حبة البركة.



 

- توضع صينية البريوش في الفرن لحوالي عشرين دقيقة ، حتى تنضج بالكامل وتتحول إلى اللون الذهبي ، ثم يتم إخراج الصينية من الفرن ويمكن تقديمها ساخنة أو باردة.


 



ملحوظة:

يمكنك استبدال الجبن الرومي بنوع آخر تفضله أنت وأفراد العائلة ، أو يمكنك استبدال الجبن بالشوكولاتة لجعل وصفة البريوش حلوة ، أو يمكن حشوها بالمربى.

تعليقات